حماس: الضفة الغربية في حالة غليان وموحدون في "انتفاضة جديدة" ستكون أقوى

2022-10-01 11:40:45 أخبار اليوم/وكالات

 

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري إن الضفة الغربية في حالة غليان، والمقاومة تتصاعد فيها بشكل كبير، وتحدث عن مؤشرات على "انتفاضة جديدة".

وفي حوار عبر فضائية الأقصى، أضاف العاروري أن ظاهرة "المقاومين يقاتلون كتفا إلى كتف ويقاومون معا ويستشهدون معا، تدل على انتفاضة جديدة أقوى مما سبقها يكون شعبنا صفا واحدا في وجه الاحتلال".

وحسب ما نشر موقع الحركة، قال العاروري إن "الخط البياني للمقاومة متصاعد" ويمثل مصدر قلق للعدو، وإنه "لا يمكن حسم المعركة مع العدو إلا بالمقاومة المسلحة".

وحول التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والسلطات الإسرائيلية، أعرب العاروري عن أمله "في أن يغادر موظفو التنسيق الأمني في الأجهزة هذا المربع إلى مربع المقاومة"، وقال إن الأجهزة الأمنية في الضفة تعمل على ملاحقة المطاردين ومصادرة سلاحهم.

ودعا السلطة أن تتخذ "قرارا استراتيجيا بجمع صفوف الشعب الفلسطيني، وتخط مسارا استراتيجيا للمقاومة".

المصدر : وكالات

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد