حل لغز الكرات الحجرية الغامضة الموجودة عبر مستوطنات بحر إيجه
2022-10-03 14:42:15 2022-10-03

 

من المحتمل أن تكون الكرات الحجرية القديمة الغامضة الموجودة عبر مستوطنات بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط قد استخدمت في لعبة لوحية تعود إلى ما قبل التاريخ .

   

  جاء هذا القول بعد إجراء دراسة جديدة، بمساعدة الذكاء الاصطناعي لفحص 700 حجر ويُعتقد أنها تعود في الفترة ما بين 3600 و4500 عام، حيث إنها وجدت في مدينة أكروتيري في العصر البرونزي في جزيرة سانتوريني البركانية اليونانية

  

تم تدمير مستوطنة ما قبل التاريخ من العصر البرونزي (3200 - 1050 قبل الميلاد) في ثوران ثيران في وقت ما في القرن السادس عشر قبل الميلاد وكانت مغطاة بالرماد البركاني، تمامًا كما هو الحال في بومبي، كان الرماد البركاني بمثابة مادة حافظة أثرية، مما أدى إلى اكتشاف اللوحات الجدارية الجميلة والتحف والأعمال الفنية منذ بدء الحفريات في الموقع في عام 1967، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins.

  

أظهرت الدراسة السابقة أن الكرات الحجرية القديمة تختلف في الحجم، في مجموعات محددة، ، حيث يوجد نوع من الأنماط المشفرة، هذا هو الوقت الذي تم فيه تطبيق اعتماد الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، مع الرغبة في استكشاف الأنماط مع هذه المجالات، ومعرفة ما إذا كانت تلك البصيرة الأولية تشير إلى شيء أكثر من ذلك بكثير .

   

الأحجار ليست أكبر من كرات الجولف ومصنوعة من ألوان ومواد مختلفة. توجد أيضًا ألواح حجرية بعلامات أكواب ضحلة ( تسمى kernos) ، مما يشير إلى أن هذا كان مكان وضع الكرات. في النهاية، تم تصنيف مجموعتين من الأحجار الكبيرة ومجموعتين من الأحجار الصغيرة بشكل منفصل في التحليل .

  

أقدم الأمثلة المعروفة لألعاب الطاولة في العالم تأتي من منطقة بلاد الشام ومصر - وتحديداً ألعاب سينت المصرية. تم لعب سينيت في وقت مبكر من عام 3100 قبل الميلاد، عندما كانت الأسرة الأولى في طريقها للخروج وتظل قواعد اللعبة غامضة .

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد