أكاديمية العلوم الروسية: اكتشاف بقايا ماموث صغير في يامال
2022-10-04 15:31:24 2022-10-04

 

أعلن بافل كوسينتسيف، كبير الباحثين في معهد البيئة النباتية والحيوانية بفرع الأورال التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن العلماء عثروا في يامال على بقايا ماموث صغير، وفقا لما نقلته RT.

ويشير كوسينتسيف في مؤتمر صحفي، إلى أنه "في هذه السنة حققنا اكتشافا فريدا لبقايا ماموث لا يتجاوز عمره ست سنوات وهي بحالة جيدة، حيث عثر العلماء على القسم الأكبر من هيكله العظمي مع الخرطوم، وعليها بقايا الأنسجة الرخوة والفرو والجلد وعينه وأذنه، وهذه أول مرة نعثر على ماموث بهذا العمر بهذه الحالة الجيدة".

ويضيف، أول من عثر على هذا الماموث هم السكان المحليون، الذي أبلغوا متحف التراث المحلي في تازوفسكي بمنطقة يامال نينيتس ذات الحكم الذاتي، وقد نظم المتحف بعثة علمية إلى المكان الذي عثر فيه على الماموث أخذت بعض العينات لتحليلها.

ويقول، "يمكننا استنادا إلى نتائج دراسة هذه العينات، استعادة الظروف الطبيعية التي عاش فيها هذا الماموث. وبالطبع المثير للاهتمام هو خرطومه. صحيح عثر العلماء سابقا على خراطيم الماموث أيضا، ولكن ليس بينها خرطوم لماموث بهذا العمر".

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد