أوكرانيا تضع ديمتري ميدفيديف على قائمة المطلوبين

2022-10-11 02:10:53 أخبار اليوم/وكالات

 

أدرج جهاز الخدمة السرية الأوكراني “إس بي يو”، الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف ضمن قائمة المطلوبين.

ووفقا للقرار الذي أعلن عنه الاثنين، فإن ميدفيديف متهم بمهاجمة الحدود الأوكرانية وسيادة البلاد. وبموجب المادة 110 (2) من القانون الجنائي الأوكراني، يواجه ميدفيديف عقوبة السجن لمدة خمس إلى عشر سنوات بصفته موظفا عموميا.

وكان ميدفيديف، الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، قد أعلن أمس الأحد بالفعل عن الضربات الانتقامية الروسية ردا على الانفجار الذي وقع في جسر القرم. وقال إن الانفجار كان “هجوما إرهابيا” وسترد عليه روسيا بـ “إبادة الإرهابيين”.

وبعد الهجمات الصاروخية المكثفة على العاصمة كييف ومدن أوكرانية رئيسية أخرى في وقت سابق من الاثنين، قال ميدفيديف “هذه مجرد بداية”.

وشدد على أن الدولة الأوكرانية في شكلها الحالي تشكل تهديدا مستمرا لروسيا، وبالتالي يجب القضاء تماما على القيادة السياسية للدولة المجاورة.

المصدر: (د ب أ)

 

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
ناشطة حقوقية: 5 آلاف امرأة مختطفة في سجون الحوثي والمجتمع الدولي أخفق في وقف الانتهاكات

أكدت الناشطة الحقوقية هدى الصراري أن السجون الخاصة والسرية في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي تعج بالمختطفين والمختطفات الذين يتعرضون للكثير من أصناف التعذيب الجسدي والنفسي واستخدامهم كأوراق سياسية للابتزاز والضغط على ال مشاهدة المزيد