مقتل جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية المحتلة

2022-10-12 08:01:40 أخبار اليوم/وكالات

 

قتل جندي إسرائيلي، الثلاثاء، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أكد فيه مقتل الجندي إن “مهاجمين وصلوا في سيارة قرب تجمع شفي شمرون وأطلقوا الرصاص الحي على جنود”.

وشهدت المنطقة انتشارًا مكثفًا لقوات الاحتلال الإسرائيلية وتدقيقها بالمركبات المارة في المنطقة.

وأعلنت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية، في بيان على قناة المجموعة على تيليغرام، المسؤولية عن تنفيذ عملية إطلاق النار الثلاثاء، وقالت إنها بدأت “سلسلة عمليات أيام الغضب” ردًا على استباحة الأرض.

وأضافت المجموعة في بيانها “نقول للمستوطنين المُحاصِرين لمدينة نابلس من كافة الاتجاهات، سنرى اليوم من سيُحاصر من”.

وذكر مراسل إذاعة جيش الاحتلال أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها “عرين الأسود” نفس المركبة، ورغم ذلك لم يتم القبض عليهم.

ويأتي الهجوم، الثلاثاء، بعد ثلاثة أيام على مقتل جندية إسرائيلية بالرصاص عند حاجز عسكري في القدس الشرقية المحتلة حيث تواصل القوات الإسرائيلية ملاحقتها للمنفذ.

وقالت الشرطة إنه فلسطيني يبلغ من العمر 22 عامًا ومن سكان القدس الشرقية التي ضمتها إسرائيل بعد احتلالها في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

ويعيش في الضفة الغربية نحو نصف مليون مستوطن يهودي في مستوطنات يعتبرها معظم المجتمع الدولي غير قانونية، ومن بين هؤلاء نحو 200 ألف يقطنون في القدس الشرقية المحتلة.

حصار 14 عائلة

وفي ذات السياق أعلنت قوات الاحتلال منطقة المسعودية التاريخية التابعة لأراضي برقة شمال غرب نابلس، منطقة عسكرية؛ تمهيدا لاقتحام المستوطنين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن قوات الاحتلال أغلقت منطقة المسعودية، والحاجز القريب منها على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وأضاف أن قوات الاحتلال فرضت حصارا على 14 عائلة تقطن المنطقة ومنعتها من الدخول أو الخروج منها، مؤكدا أن المستوطنين نصبوا خياما وبيوتا متنقلة في المنطقة؛ تمهيدا لإقامة الاحتفالات بمناسبة الأعياد اليهودية.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، حاجز حوارة جنوب نابلس وذلك لليوم الثالث على التوالي.

استمرار عملية البحث

في القدس، أعلنت قوات الاحتلال عن اعتقال شابين من بلدة عناتا في وقت تواصل حصار مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت جمال التميمي، ونجله خالد، عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، فرض حصار مشدد على مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي، الثلاثاء، إن ما يحدث في مخيم شعفاط من تنكيل واستهداف لقرابة 130 ألف مقدسي يقطنون شمال شرق القدس المحتلة يرقى لجرائم الحرب، وعلى العالم التدخل لرفع الحصار عن المخيم وإيقاف الاعتداءات على الأقصى.

المصدر: وكالات

  

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد