أعضاء ومؤسسون لحلف قبائل حضرموت يعلنون مقاطعة اجتماع بن حبريش
2022-11-19 00:13:17 2022-11-19

  

اعلن اعضاء ومؤسسو كتلة حلف وجامع حضرموت لأجل الجنوب التي شكلت مؤخراً مقاطعتهم لاجتماع ولقاء موسع دعا له رئيس حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع. 

 

ومن المقرر ان يعقد السبت اللقاء الموسع الذي سيشارك فيه المئات من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والقبلية. 

 

واعلنت كتلة حلف وجامع حضرموت لأجل الجنوب الجمعة، مقاطعتها للاجتماع، وبررت ذلك بعد التنسيق الجيد للاجتماع. 

 

وأصدر اعضاء ومؤسسين لحلف قبائل حضرموت المنظويين تحت مظلة كتلة حلف وجامع حضرموت بيانًا، أكدوا فيه عدم مشاركتهم في اجتماع لساعة أو ساعتين ويقرأ بيان معد سلفا، بناءً على دعوة الشيخ عمرو بن حبريش رئيس حلف حضرموت يوم الغد السبت.

 

واعلنوا تأييدهم لرسالة مشائخ وادي حضرموت في اجتماعهم المنعقد يوم أمس الخميس في منزل المرجعية صالح بن علي بن ثابت والتي تطالب بتأجيل الإجتماع الذي دعاء له الشيخ عمرو بن علي بن حبريش رئيس حلف حضرموت المزمع عقده يوم غدا السبت في المكلا وذلك لعدم التنسيق والتحضير الجيد".

 

وجاء في البيان:" أن هذه الاجتماعات والقرارات المنفردة هي من اضعف الحلف ومزقته ولن نشارك في اجتماع لساعة أو ساعتين ويقرأ بيان معد سلفا".

 

وتشهد حضرموت صراعا سياسيا مريرا بين أطراف سياسيّة تتنازع على محاولة تمثيل المحافظة.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد