قبائل الجوف تصدر بيان ناري ضد ميليشيا الحوثيين الإرهابية
2022-11-20 07:58:14 2022-11-20

 

أصدرت قبائل محافظة الجوف، السبت، بيانا ناريا ضد داخلية ميليشيا الحوثيين، بعد مقتل شخص واعتقال آخرين.

وقال البيان الصادر عن مشائخ وعقال قبيلة الشولان في معيمرة بمديرية المتون حول ما تسمى الحملة الأمنية التي نفذتها وزارة الداخلية بحكومة الجماعة غير المعترف بها، إن “ما جرى هو اعتداء من قبل الحملة الأمنية على سوقهم التجاري، أسفرت عن مقتل طباخ السوق، واعتقال مدير السوق واثنين من أبنا المنطقة”.

ونفى البيان وأدان اتهامات وزارة داخلية صنعاء عن قيامهم بعمل نقاط تقطع ونهب وقتل مسافرين.

وأكد البيان جاهزية أبناء القبيلة لتقديم 10 رهائن إذا ثبتت ادعاءات ما يسمى مدير الأمن أبو بدر رهمه، بأنهم نصبوا نقطة تقطع، أو تقديم 10 رهائن من الأمن إذا ثبت أنهم تعرضوا لتهديدات بإقفال السوق.

وطالب البيان من ما يدعى قائد الحملة الأمنية التي خرجت بتسليم نفسه وتنفيذ حكم القصاص بحقه، وسرعة إخراج من بقي من المخطوفين في سجن الأمن التابع للمييشيا.

وكانت داخلية صنعاء أعلنت تنفيذ حملة لضبط قطاع الطرق وناهبي المسافرين في الجوف.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد