ميليشيا الحوثيين تستهدف "العسكرية الأولى" بطائرة مسيرة وسقوط 5 جنود قتلى وجرحى
2022-11-23 23:08:30 2022-11-23

 

استهدفت طائرة مسيرة لمليشيا الحوثيين الأربعاء، موقعاً عسكريا تابعا للمنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت شرقي اليمن .

 

ووفق مصدر عسكري، فإن قصف الطائرة المسيرة للموقع العسكري، تسبب بمقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرون .

 

وقال المصدر إن "هجوماً شنته ميليشيا الحوثيين بطائرة مسيّرة على اللواء 23 التابع للمنطقة العسكرية الأولى، بمنطقة "العلم" على بُعد 130 كيلومتر عن مديرية العبر، نتج عنه استشهاد جنديين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متنوعة"، حسب ما نقله موقع "المصدر أونلاين"، عن المصدر .

 

من جهته، أدان محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بشدة الهجمات "الحوثية الإرهابية" على المواقع البشرية والاقتصادية بحضرموت .

 

واعتبر بن ماضي، تصعيد الميليشيا "استهداف واضح للمحافظة التي احتضنت أبناء الوطن بسلام، وظلت تمثل نقطة السلام والمحبة للجميع ".

 

وفي السياق وجه بن ماضي رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح محمد طيمس، بسرعة نقل الجرحى لتلقي العلاج .

 

وكانت ميليشيا الحوثيين صعدت هجماتها بالطائرات المسيرة التي تستهدف موانئ تصدير النفط في شبوة وحضرموت، وهذه المرة الأولى التي تستهدف مواقع عسكرية في المنطقة العسكرية الأولى منذ انتهاء الهدنة الأممية مطلع أكتوبر الفائت .

 

 

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد