ميليشيات الحوثي تستولي بقوة السلاح على سوق ذهبان ويقتحمون شركة أحمد حنظل
2022-11-24 09:44:46 2022-11-24

 

أقدمت ميليشيات الحوثي التابعة لإيران، على نهب وثائق ومستندات شركة خاصة بدون مسوغ قانوني في العاصمة المختطفة صنعاء.

وكشفت مصادر محلية، أن عدد من عناصر ميليشيا الحوثيين هاجموا مقر شركة ذهبان لتسويق المنتجات الزراعية، التابعة للتاجر أحمد يحيى حنظل وصادروا مستندات ووثائق وصناديق خاصة بالشركة بهدف مصادرتها.

وأفادت المصادر أن ذلك يأتي عقب أيام من قيام أطقم عسكرية حوثية باقتحام سوق ذهبان وطرد موظفيه واستلام السوق بقوة السلاح.

وكان المستثمرون وكبار التجار في سوق ذهبان يتعرضون لسلسلة من المضايقات منذ مطلع العام الجاري من قبل قيادة الميليشيا الحوثية في أمانة العاصمة وهيئة الأوقاف وشعبة الأموال العامة في مقدمة لعملية السطو الأخيرة على السوق ضمن سعي ميليشيا الحوثيين للاستيلاء عليه وإجبار المستثمرين والتجار على التخلي عنه.

وخلال السنوات الماضية صادرت ميليشيات الحوثي كثير من الأملاك الخاصة في مناطق سيطرتها، وفي فبراير/ شباط الماضي قالت منظمة سام، أنها حققت في 49 واقعة نهب، ارتكبتها ميليشيا الحوثيين في السنوات السبع الماضية، قدرت قيمة الأموال والإيرادات للأصول والعقارات والمنقولات التي استولى عليها ميليشيا الحوثيين تتجاوز أكثر من ملياري دولار.

وكشف التقرير عن أسماء 38 شركة كبرى ومؤسسة وجامعة ومستشفى استولى عليها الحارس القضائي، أبرزها شركة "سبأفون" وجمعيتي الصالح والإصلاح ضمن عملية نهب واسعة.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد