برلمان الاتحاد الأوروبي يتعرض لهجوم إلكتروني بعد إعلانه روسيا “دولة راعية للإرهاب”
2022-11-24 10:35:18 2022-11-24

 

تعرض موقع البرلمان الأوروبي الإلكتروني لهجوم سيبيراني الأربعاء بعد وقت قصير من موافقة النواب على قرار يصف روسيا بأنها “دولة راعية للإرهاب” على ما أعلن مسؤولون.

وكتب الناطق باسم البرلمان خاومي دوش على تويتر أن الموقع استُهدف بـ”هجوم DDOS ” الذي كثّف الحركة على الموقع ما أدى إلى تعطل الشبكة، مشيرا إلى أن “الفرق التقنية تعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.

وغرّدت رئيسة البرلمان روبرتا ميتسولا “البرلمان الأوروبي يتعرض لهجوم إلكتروني معقد. تبنّته جماعة موالية للكرملين”.

وتابعت “يقاوم خبراء تكنولوجيا المعلومات لدينا الهجوم ويحمون أنظمتنا. وأتى ذلك بعدما أعلنّا روسيا دولة راعية للإرهاب. إجابتي: # SlavaUkraini (المجد لأوكرانيا)”.

وقال مصدر آخر في البرلمان تحدث شرط عدم كشف اسمه إن الهجوم كان “الأكثر تعقيدا في التاريخ الحديث” الذي يستهدف المؤسسة.

وقال النائب الألماني راسموس أندرسن “هجوم أمس الأربعاء على أنظمة البرلمان الأوروبي هو طلقة تحذيرية. إنه هجوم على قلب أوروبا الديموقراطي”.

وأضاف “لا نعلم حتى الآن” ما إذا كان الهجوم مرتبطا بالقرار الخاص بروسيا، لكنه أشار إلى أن أنظمة البرلمان “لم تكن معدة بشكل كافٍ” للتصدي لهجوم إلكتروني.

المصدر : ( أ ف ب )

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد