معرض جديد بإنجلترا يسلط الضوء على تقنية التحنيط في مصر القديمة
2022-11-24 10:41:49

 

  

يُعتقد أن قدماء المصريين استخدموا التحنيط كطريقة للحفاظ على الجثة بعد الموت، ومع ذلك يشير معرض جديد سوف يقام في إنجلترا، إلى أن هذا لم يكن الهدف، وبدلاً من ذلك كانت تقنية الدفن المتقنة طريقة لتوجيه المتوفى نحو الحياة الآخرة .

 

يسلط باحثون من متحف مانشستر بجامعة مانشستر في إنجلترا، الضوء على معرض " المومياوات الذهبية في مصر" الذي يُفتتح في أوائل العام المقبل، وناقشوا هذا الفهم الجديد حول الغرض المقصود من التحنيط .

وشرح كامبل برايس، أمين المتحف والمسؤول عن آثار مصر والسودان ، لـ Live Science: " ، كيف بالضبط ازدهر هذا المفهوم الخاطئ للغاية من التحنيط؟ وقال برايس إن الفكرة التي يقودها الغرب بدأت بالباحثين الفيكتوريين الذين قرروا أن المصريين القدماء كانوا يحافظون على موتاهم بطريقة مماثلة لطريقة الحفاظ على الأسماك .

وقد استخدم المصريون أملاح معينة في التحنيط منها ملح "النطرون" وتابع برايس: "والنطرون كان يستخدم في طقوس المعابد وكان يستخدم للتطهير ."

وأضاف برايس، "حول إزالة الأعضاء الداخلية . أعتقد أن هذا في الواقع له معنى أعمق إلى حد ما، وهو يتعلق بشكل أساسي بتحويل الجسد إلى تمثال إلهي لأن الشخص الميت قد تحول ".

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد