تحمل مساعدات طبية.. هبوط أول طائرة مدنية في مطار المخا
2022-11-24 20:29:19 2022-11-24

 

هبطت اليوم الخميس أول طائرة مدنية في مطار المخا، وعلى متنها مساعدات طبية، وذلك إيذانا بتدشين العمل في المطار على سواحل البحر الأحمر جنوب غربي اليمن.

وقال مصدر حكومي في السلطة المحلية بمحافظة تعز، لوكالة أنباء "شينخوا" إن طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، وصلت اليوم الخميس مطار المخا الدولي، كأول رحلة مدنية تصل المطار.

وأكد المصدر أن الطائرة على متنها مساعدات طبية مقدمة من المنظمة الدولية.

وبحسب المصدر، فإن هذه الرحلة المدنية الأولى التي تصل إلى المطار الذي تم إنشاؤه حديثًا على ساحل البحر الأحمر في مديرية المخا غرب محافظة تعز، 256 كلم جنوب غرب صنعاء، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سبتمبر الماضي، كانت السلطات اليمنية قد أعلنت عن استكمال معظم التجهيزات لمطار المخا.

وتعد مديرية المخا الساحلية منطقة استراتيجية في اليمن، وتضم أحد أقدم الموانئ اليمنية "ميناء المخا" وتقع بالقرب من الممر المائي الدولي "باب المندب"، وتم استعادة السيطرة عليها من قبضة ميليشيا الحوثيين في عام 2017.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد