وكيل مأرب يطالب بتوسيع المساعدات الغذائية ويؤكد أن 75 ألف أسرة نازحة خارج كشوفات المستفيدين
2022-11-24 23:45:26 2022-11-24

  

دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، إلى سرعة اعتماد مشروع المساعدات الغذائية لمحافظة مأرب في مرحلته الثانية للعام 2023م، وتوسيع أعداد الأسر المستفيدة.

   

وأوضح أن 75 ألف أسرة نازحة في المحافظة ما زالت خارج كشوفات المستفيدين لبرنامج الغذاء العالمي والمنظمات الأخرى.

  

جاء ذلك خلال تفقده، الخميس، عملية التوزيع للمساعدات الغذائية للدورة السادسة والختامية للمرحلة الأولى من المشروع للعام 2022م، والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر شريكه المحلي شبكة نماء اليمنية للمنظمات الأهلية.

  

واستمع الوكيل مفتاح، من منسق الأعمال الإغاثية في مكتب مركز الملك سلمان بالمحافظة الدكتور لطف الغباري، وممثل شبكة النماء اليمنية عبدالله ناجي، إلى شرح عن عملية التوزيع للمستفيدين من المشروع خلال مراحله الست والذين بلغوا 93 الفاو 642 أسرة، بمعدل 15 الفاو 607 أسرة مستفيدة في كل مرحلة تنفذ كل شهرين وتقدم لكل أسرة سلة غذائية متنوعة وزنها 107 كجرام، إلى جانب تقديم مركز الملك سلمان خلال العام 1100 سلة غذائية طارئة بمعدل سلة لكل أسرة.

  

وأشاد الوكيل مفتاح، بنجاح المرحلة الأولى لمشروع المساعدات الغذائية لمركز الملك سلمان وأثرها في تخفيف معاناة الكثير من الأسر النازحة والمجتمع المضيف..مؤكداً أن الأمن الغذائي يمثل تأمينه تحدياً كبيرا للسلطة المحلية للمحافظة، سواء للأسر النازحة التي استقبلت مأرب أعداد مهولة منها أو الأسر الأشد احتياجا من المجتمع المضيف..

  

ولفت إلى أن تدخلات مركز الملك سلمان ساعد السلطة المحلية لمواجهة الكثير من التحديات وتلبية احتياجات آلاف الأسر.

  

ودعا الوكيل مفتاح مركز الملك سلمان إلى توسيع المساعدات للعام المقبل والصرف شهريا وتنفيذ أعمال المساعدات الغذائية بديلا عن برنامج الغذاء العالمي الذي قلص تدخلاته بشكل كبير إلى جانب المتاعب التي واجهتها السلطة المحلية في تدخلاته الإنسانية وآلية أدائه وشركائه المنفذين في المحافظة.  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد