المانيا ترفض الخسارة من إسبانيا وكوستاريكا تفاجئ اليابان
2022-11-28 01:13:02

 

انتهت قمة إسبانيا وألمانيا بالتعادل الإيجابي 1-1 أمس الأحد في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة ضمن كأس العالمFIFA قطر 2022™.

ودخل منتخب ألمانيا المباراة بضغط شديد بعد خسارته المفاجئة أمام اليابان في المرحلة الأولى بينما خلطت خسارة اليابان أمام كوستاريكا 1-0 أمس أيضاً من أوراق المجموعة خاصة بعد أن تلقت كوستاريكا هزيمة كبيرة من إسبانيا 7-0 في المرحلة الأولى.

ولم يتمكن أي من الفريقين من هز الشباك في الشوط الأول بالرغم من وجود العديد من المحاولات الخطرة وخاصة لإسبانيا، وكانت الدقائق الأولى من الشوط الثاني أكثر حذراً نظراً للخوف من تلقي هدف قد يكلف أي فريق الخسارة، قبل أن يفك ألفارو موراتا لغز التهديف بعد ترجمته لعرضية جوردي ألبا المميزة (62).

وتحسن أداء ألمانيا بشكل واضح بعد التأخر بالنتيجة ليدرك فولكروغ التعادل مع الدقيقة الثالثة والثمانين.

وتمتلك إسبانيا أربع نقاط في الصدارة أمام اليابان وكوستاريكا (3 نقاط) وأخيراً ألمانيا بنقطة.

وتلعب إسبانيا أمام اليابان، وألمانيا أمام كوستاريكا في الجولة الأخيرة.

بدورها حققت كوستاريكا فوزاً صعباً على اليابان 1-صفر على استاد أحمد بن علي ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال قطر 2022، وسجل كيشر فولر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81. وعوّضت كوستاريكا خسارتها الفادحة أمام إسبانيا بسباعية نظيفة في الجولة الاولى، في حين فشل المنتخب الياباني في تحقيق فوزه الثاني في البطولة بعد أول مدو ضد المانيا 2-1.

ورغم الفوز المدوي على ألمانيا 2-1 في مستهل مشوار "الساموراي الأزرق" في البطولة، قرّر مدربه هاجيمي مورياسو اجراء خمسة تبديلات على التشكيلة الأساسية، طالت أبرزها مشاركة ريتسو دوان الذي نزل بديلاً ضد المانيا وسجّل هدفا، ودخل المنتخب الياباني المباراة وعينه على كسب النقاط الثلاث التي ستضعه في موقف قوي جداً لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد 2002 عندما تشارك في استضافة البطولة مع كوريا الجنوبية و2010 و2018، في المقابل، دخلت كوستاريكا التي بلغت ربع نهائي مونديال البرازيل عام 2014 قبل ان تخسر بصعوبة امام هولندا بركلات الترجيح، المباراة لتعويض خسارتها القاسية امام اسبانيا بسباعية نظيفة.

وقال الكولومبي لويس فرناندو سواريس مدرب كوستاريكا "قمنا بعملنا كالمعتاد. هذا يؤكد ان المباراة السابقة كانت حادثة عابرة. تحمّلنا المسؤوليات، لعبنا والأهم هي النتيجة".

جاء الشوط الاول رتيبا للغاية وكان الحارسان ضيفي شرف على المباراة نظراً لارتكاب لاعبي اليابان العديد من الاخطاء في التمرير، في حين كانت هجمات كوستاريكا خجولة للغاية، وفي مطلع الشوط الثاني، اجرى مدرب اليابان تعديلات عدّة على تشكيلته، واستهله فريقه بقوة من خلال تسديدة قوية لهيديماسا موريتا كان لها كيلور نافاس بالمرصاد (47)، ثم رأسية ضعيفة لأسانو بين يدي نافاس (48)، وسنحت ركلتان حرتان لليابان على مشارف المنطقة من دون ادراك الشباك.

وفي غمرة السيطرة اليابانية، وفي اول تسديدة نحو المرمى الياباني في الشوط الثاني نجحت كوستاريكا في افتتاح التسجيل عندما اخطأ الدفاع الياباني في الخروج من منطقته، فانتزع يلتسين تيخيدا الكرة ومررها باتجاه كيشر فولر سدّدها لولبية من خارج المنطقة لمسها الحارس الياباني المتقدم شويتشي غوندا من دون أن يمنع دخولها مرماه (81)، وللمفارقة، فان تسديدة فولر كانت الاولى لمنتخب بلاده في هذه البطولة تصيب المرمى. وحاول المنتخب الياباني ادراك التعادل في اواخر المباراة لكن من دون طائل.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد