ضابط مخابرات أمريكي متقاعد يكشف تفاصيل مخطط تعده واشنطن للإطاحة بزيلينسكي

2022-12-21 16:18:44 أخبار اليوم/وكالات

 

صرح ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، بأن واشنطن تخطط للإطاحة بالرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، وتعيين القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني، مكانه.

وأوضح ريتر، في مقابلة مع قناة Judging Freedom ، إن الولايات المتحدة معجبة بـ "الكاريزما"، والكفاءة القيادية التي يتميز بها زالوجني عن زيلينسكي، وترى فيه الرئيس المستقبلي المناسب لأوكرانيا.

وأشار، إلى أن وسائل الإعلام الغربية، تروج بشكل ملحوظ لشخصية القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، وأن زيلينسكي يفقد زمام الأمور تدريجيا، وأن أيامه كرئيس لأوكرانيا باتت معدودة.

وخلص، إلى أن الجنرال زالوجني هو الشخص الذي يمتلك القدرة على التفاوض مع موسكو، عند نهاية العمليات العسكرية، وهو من سيقرر مستقبل ومصير كييف.

المصدر : نوفوستي

  

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد