واشنطن: لن نسمح لروسيا بتحديد طبيعة المساعدات العسكرية لكييف

2022-12-21 16:19:00 أخبار اليوم/وكالات

 

أكد البيت الأبيض أن واشنطن تأخذ في الاعتبار مخاطر تصعيد النزاع في أوكرانيا، لكنها لن تسمح لروسيا بتحديد طبيعة المساعدات العسكرية لكييف.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي: "نأخذ منذ البداية في الاعتبار خطر تصعيد هذا النزاع، لأننا لا نعتقد أنه من مصلحة الشعب الأوكراني توسيع الحرب وتحولها إلى ما يسميها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حربا يشنها الغرب ضد روسيا، وهذا بالطبع غير صحيح".

وأضاف: "لكننا لن نسمح لروسيا بإملاء شروط المساعدة العسكرية التي نقدمها لأوكرانيا".

ورحب بخطط الكونغرس لتخصيص 45 مليار دولار مساعدات إضافية لأوكرانيا، بزيادة 8 مليارات عن طلب البيت الأبيض.

ورفض كيربي الإفصاح عما إذا كانت الولايات المتحدة سترسل منظومات "باتريوت" إلى أوكرانيا، لكنه أقر بحاجتها الملحة لمنظومات دفاع جوي.

المصدر: نوفوستي

 

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد