وزير الدفاع البريطاني: روسيا تزود إيران بمكونات عسكرية متطوّرة

2022-12-21 16:21:34 أخبار اليوم/ متابعات

  

  

قال وزير الدفاع البريطاني إن روسيا تعتزم تزويد إيران بمكونات عسكرية متطورة مقابل مسيّرات سلمتها طهران لموسكو حسب زعمه، حيث تكذّب روسيا هذه الادعاءات وتطالب أصحابها بإثباتها.

وقال بن والاس: "أصبحت إيران أحد الداعمين العسكريين الرئيسيين لروسيا. ومقابل تزويدها لموسكو بأكثر من 300 طائرة بدون طيار انتحارية، تعتزم روسيا الآن تزويد إيران بمكونات عسكرية متطورة تقوض أمن الشرق الأوسط والأمن الدولي".

ووصف مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في وقت سابق الاتهامات ضد روسيا باستخدام مسيّرات إيرانية في أوكرانيا بأنها كاذبة، مؤكدا أن كييف لم تتمكن من إثبات مزاعمها بأي أدلة كانت.

كما أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، سعيد إروفاني، أن الاتهامات الموجهة لطهران بتسليم مسيّرات لروسيا لا تستند إلى أي أساس، وباطلة.

المصدر : نوفوستي

 

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد