ميليشيا الحوثيين توسع عمليات السطو على الأملاك الخاصة في صنعاء
2023-01-24 02:57:47

 

تمكنت الميليشيا الحوثية من توسيع نهب الأراضي والأملاك الخاصة إلى نحو ثمانين بالمائة في العاصمة المختطفة صنعاء ومحيطها.

وقالت مصادر مطلعة إن الميليشيا اقتطعت جزءا كبيرا من فناء منزل العميد السابق في الجيش أحمد الصيح، الواقع في شارع الستين بالعاصمة بهدف إنشاء مشروع استثماري لمصلحة قادة الميليشيات التابعة لإيران .

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في وقت تزايدت فيه حملات المصادرة والنهب الحوثية ضد ممتلكات وعقارات وأموال المواطنين الخاصة تحت مزاعم أنها مملوكة للأوقاف أو للدولة؛ وهو ما حوّل السكان إلى مستضعفين لا يستطيعون الدفاع عن أموالهم.

واستنكرت أوساط حقوقية ومجتمعية وقيادات بارزة في الميليشيا الحوثية الأفعال الحوثية الإجرامية بنهب أملاك خاصة متذرعة بتبعيتها للدولة أو للأوقاف، وفق ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط .

ووصف القيادي في الميليشيا صادق أبو شوارب اعتداء مسلحي جماعته على أراضي الصيح وعقاراته واصفا ذلك بالأسلوب التآمرين وبـالعيب الأسود.

وقال في منشور على حسابه بموقع فيسبوك الدولة تسطو في صنعاء وتهدم محلات الصيح بشارع الستين ومحمد علي الحوثي فوق فراش بيت الصيح بذمار في إشارة منه إلى أن جريمة الهدم تلك تزامنت مع تواجد محمد علي الحوثي ابن عم زعيم الميليشيا بعزلة بيت الصيح بمديرية آنس بمحافظة ذمار.

وعلق الإعلامي محمد أنعم على تلك الواقعة وقال الميليشيا تنهب أراضي وممتلكات المواطن أحمد الصيح بمديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء، عقب نهب مماثل لممتلكات شقيقه مانع، واختطاف عدد من أقربائه، فيما النساء والأطفال تم رميهم في الشارع.

واعتبر الناشط عبد الحكيم العامري، في تعليق له، أن هذه الأعمال والأساليب التي تمارسها الميليشيا الحوثية بحق المواطنين، هي نفس الأساليب والأعمال والآلية والمنهجية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني من تخريب وتدمير بيوت ومنازل الناس والاستيلاء والسيطرة على أملاك المواطنين بالقوة.

يشار إلى أن اعتداء الميليشيا الحوثية الأخير بحق عقارات أسرة مانع الصيح وهو أحد قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام سبقته قبل أشهر قليلة سلسلة اعتداءات وأعمال سطو ومصادرة مماثلة طالت ممتلكات الأسرة نفسها في ذات الشارع وسط العاصمة.

ويرى المراقبون أن عمليات السطو والنهب الحوثية المنظمة وكذا الشراء النشط في الوقت الحالي للأراضي والعقارات يأتي ضمن عملية التغيير الديموغرافي التي تنفذها الميليشيا في صنعاء ومدن أخرى تهدف إلى التغيير الديمغرافي للمجتمع الذي يقع تحت سيطرتها.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد