رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي برئاسة هيئة التشاور

2023-03-28 07:50:26 أخبار اليوم/ متابعات

 

ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، الإثنين، مع رئيس هيئة التشاور ونوابه، نتائج الاجتماعات العامة للهيئة، والتوصيات وما أنجزته من المهام، والقضايا المدرجة في جدول أعمالها.

ووفقا لما نقلته وكالة سبأ للأنباء فإن رئيس مجلس القيادة اطلع إلى إحاطات شاملة حول عمل الهيئة خلال الفترة الماضية التي توجت باجتماعاتها العامة في العاصمة المؤقتة عدن.

وتضمنت الإحاطات التي استهلها رئيس هيئة التشاور والمصالحة عبر الاتصال المرئي، جهود الهيئة في دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي، وتهيئة الظروف المناسبة لتحقيق المصالحة الشاملة بين القوى الوطنية، وتوحيد أهدافها، وحشد قدراتها حول مطلب استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بجهود هيئة التشاور، ودورها المساند للمجلس، مؤكدا الحرص على تعزيز حضورها الفاعل في حماية التوافقات القائمة، وتجسير الثقة بين المكونات الوطنية المناهضة للمشروع الإمامي المدعوم من النظام الإيراني.

وأثنى العليمي على روح المسؤولية التي تحلى بها أعضاء هيئة التشاور في مداولاتهم الشفافة حول القضايا الوطنية، ومتطلبات تفعيل عمل الهيئة وأنشطتها المختلفة، بموجب إعلان نقل السلطة، والبناء على جهدها النوعي لتحقيق الشراكة الواسعة والاستقرار السياسي، واستعادة مسار السلام والتنمية في البلاد.

وفي أبريل ٢٠٢٢م عقد مجلس القيادة الرئاسي، برئاسة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي، اجتماعه الأول في العاصمة المؤقتة عدن مع هيئة التشاور والمصالحة التي تتألف من خمسين عضوا يمثلون كافة القوى الوطنية.

وتم خلال الاجتماع التوافق على رئاسة هيئة التشاور والمصالحة برئاسة محمد الغيثي، وعضوية عبد الملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة علي رجاء، وأكرم العامري.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد