المهرة.. حملة ميدانية لضبط الأدوية المهربة والمنتهية بمدينة الغيضة

2023-09-18 01:16:56 أخبار اليوم/ متابعات

 

 نفذ قطاع الطب العلاجي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، الأحد الموافق 17سبتمبر/ أيلول، حملة ميدانية تستهدف المرافق الصحية والصيدليات الخاصة، بمدينة الغيضة، لضبط الأدوية التي تم استيرادها بطرق غير قانونية ومنتهية الصلاحية.

وتأتي الحملة تنفيذا لتوجيهات قيادة وزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بالمحافظة حفاظاً على سلامة المواطنين وردع من تسول لهم أنفسهم استغلال المرضى وذو الاحتياجات الصحية.

 وأكد مدير الخدمات الصحية والرقابة الدوائية بمكتب الصحة الدكتور أنس البشيري، أن الحملة الميدانية ستستمر لمدة أسبوع.

وأشار إلى أن فريق الحملة تمكن من ضبط بعض الأصناف المهربة الممنوع بيعها واستخدامها صحياً، لافتا إلى أنه سيتم إتلاف جميع المضبوطات ومعاقبة مالكي المرافق الصحية بغرامات مالية والإجراءات القانونية الرادعة.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد