بمشاركة بلادنا انطلاق فعاليات الملتقى الكشفي الشبابي العربي

2023-09-18 21:36:39 أخبار اليوم/ الكويت

 

انطلقت في العاصمة الكويتية "الكويت"، أمس، فعاليات الملتقى الشبابي الكشفي الدولي للتحول الرقمي الذي تنظمه جمعية الكشافة الكويتية بالتعاون مع المعهد العربي والمنظمة الكشفية العربية، بمشاركة وفد بلادنا برئاسة وكيل قطاع الشباب منير لمع، تحت شعار ""إبداع وابتكار"، ويستمر لـ (5) أيام.

وتشارك بلادنا بوفد مكّون من وكيل قطاع الشباب د. منير لمع، والمفوض العام للكشافة مشعل الداعري، ومدير عام الكشافة والمعسكرات وضاح نعمان، والمفوض الدولي للكشافة عماد غازي، وعدد من الطلاب المقيمين في الكويت.

وخلال حفل الافتتاح رحب عضو مجلس الأمة ورئيس جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي بالوفود المشاركة في ارض الكويت (أرض المحبة والصداقة والسلام)، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز من العلاقات بين الدول وتساهم في وضع استراتيجيات تخدم الشباب وتعتني بهم.

بدوره أشاد الوكيل لمع بـ "الجهود الكبيرة للكويت في الاهتمام بالشباب العربي ودورها البارز في دعم العمل الشبابي العربي، من خلال استضافة المؤتمرات والدورات الهادفة لتنمية المهارات والاستفادة من مختلف الطاقات.

وأوضح، إن مشاركة اليمن في هذا الملتقى تأكيدًا على الخط الذي تنتهجه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير نايف البكري، في الاعتناء بالشباب واهتمامه منقطع النظير من أجل تحقيق آمالهم وتطلعاتهم وتمكينهم سياسيًا واقتصاديًا.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد