أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدعو مجددا لتقديم ابنها إلى محاكمة عادلة وسريعة

2023-09-22 19:30:38 أخبار اليوم/ متابعات

 

 طالبت أسرة الصحفي أحمد ماهر المختطف في سجون الانتقالي بعدن، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بالتوجيه بتقديم ابنها إلى محاكمة عادلة وسريعة.

وعبرت عن أسفها من عدم الاهتمام والتقصير من قبل الرئاسة والحكومة من متابعة القضية خلال العام الماضي برغم البيانات السابقة للأسرة ونقابة الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والرأي العام. 

وجددت أسرة الصحفي أحمد ماهر، مطالبتها بسرعة تقديم ابنها إلى محاكمة عادلة وسريعة ومستعجلة وفقا للقانون والدستور.

وأشارت إلى أن قضية الصحفي أحمد ماهر معروفة إعلاميا وقضية رأي عام محلي، لافتا إلى أنها لا تعلم من يقف خلف منعها من المحاكمة مثل باقي قضايا الرأي العام في عدن.

وتطالب رشاد العليمي ورئيس مجلس القضاء الأعلى بتشكيل لجنة قانونية لمتابعة مجريات القضية والتجاوزات القانونية التي حدثت فيها منذ اختطافه وحتى عدم محاكمته بصورة استثنائية مثل قضايا الرأي العام الأخرى.

وفي أغسطس من العام الماضي، اختطف الصحفي أحمد ماهر، من منزل والده في العاصمة المؤقتة عدن، على خلفية آرائه وكتاباته، ولفقت ضده تهما كيدية.

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد