عيدروس الزُبيدي لـ "أسوشيتد برس": سنتفاوض مع الحوثي لاحقا لتحقيق الانفصال

2023-09-23 10:08:31 أخبار اليوم/ متابعات

 

طالب عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بعودة ما سماها "الدولة الجنوبية بسيادتها الكاملة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن الزُبيدي قوله "نطالب بعودة الدولة الجنوبية بسيادتها الكاملة، وسيحدث هذا من خلال بدء المفاوضات مع الحوثيين لاحقا، والتي ستكون طويلة لكنها هدف استراتيجي بالنسبة لنا".

وذكرت الوكالة أن الزُبيدي يمارس دورا مزدوجا في السياسة اليمنية، وزيارته للولايات المتحدة الأمريكية تهدف لتضخيم الدعوة لانفصال اليمن والتي تراجعت في المناقشات التي تهدف إلى إنهاء الحرب الأوسع.

ويزور الزبيدي الولايات المتحدة ضمن وفد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، للمشاركة في الاجتماع الـ 78 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد