شمسان يزيح الشعلة من طريقه في دوري عدن الكروي للشباب

2023-09-25 23:28:27 أخبار اليوم / علاء عياش

 

انتهت مباراة قمة الجولة الثانية لدوري عدن الكروي للشباب، برتقالية اللون بفوز شمسان بهدف دون مقابل من أمام شباب الشعلة في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، لحساب منافسات المجموعة الثانية للبطولة التي ينظمها اتحاد الكرة بعدن بدعم مجموعة ليدر الدولية وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

بهذا الفوز يضع فريق شمسان اول ثلاث نقاط له في البطولة، في حين تجمد رصيد فريق الشعلة عند الثلاث النقاط التي كسبها بفوزه على الروضة الجولة الأولى.

مجريات المباراة في شوطها الأول اتسمت دقائقها بالندية والإثارة والتكافؤ في الأداء بين الطرفين مع أفضلية شبه نسبية من جانب فريق شمسان الذي لم يحسن استغلال الفرص المتاحة للتسجيل، في حين قدم لاعبو الشعلة في هذا الشوط أداء متوازن دفاعياً وهجوميا معتمدا على توغلات جناح الفريق أحمد توتي مصدر الخطورة على دفاع شمسان.

سارت دقائق المباراة بين هجمة هنا وأخرى هنا، حتى وصل الشوط إلى منتصفه وهي الفترة التي فرض شمسان احكام مطلق على منطقة المناورات وسط الملعب، وفي هذه الأثناء أهدى دفاع الشعلة ركلة جزاء "مجانية"، رفض الشمسانيون الهدية من خلال إهدار ركلة الجزاء التي أبدع حارس الشعلة في التصدي لها وكانت عند الدقيقة 40، ومضت دقيقتين حتى تمكن مهاجم الفريق يوسف زكريا في تصحيح مسار فريق شمسان بتسجيل اول اهداف فريقه في الدقيقة 43، لينتهي الشوط بهذا الهدف.

اشتدت وتيرة التنافس في الشوط الثاني الذي كان فنيا أفضل من الشوط الأول من ناحية الأداء والفرص المتاحة والمهدرة من جانب الفريقين، حيث شهدت دقائق الشوط فرص سانحة للتسجيل عجز لاعبو الفريق استثمارها وترجمتها إلى أهداف، لتمر بقية الدقائق دون جديد على صعيد النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز صعب لفريق شمسان بهدف دون مقابل لشباب الشعلة.

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم فريق شمسان وصاحب الهدف الوحيد يوسف زكريا ابراهيم، وتسلم جائزته من مأمور مديرية المعلا ورئيس نادي شمسان الاستاذ عبدالرحيم الجاوي.

وتتواصل الثلاثاء مباريات الجولة الثانية لدوري عدن الكروي للشباب بلقاء يقام على ملعب الشهيد الحبيشي لحساب المجموعة الأولى ويجمع النصر والميناء.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد