اختتام أول أدوار البطولة الشطرنجية لأندية ساحل حضرموت

2023-09-27 00:11:32 أخبار اليوم/المكلا/ فهمي باحمدان

 

اختتمت مساء أمس بقاعة اتحاد الأدباء والكتاب بالمكلا منافسات المرحلة الأولى (دور المجموعات) من البطولة الشطرنجية الفرقية لأندية ساحل حضرموت التي ينظمها فرع اتحاد الشطرنج في إطار خطة النشاط العامة لمكتب وزارة الشباب والرياضة للعام 2023 التي يرعاها وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.

وأثمر ختام دور المجموعات عن تأهل أربعة أندية إلى الدور الثاني هي التضامن ووحدة المكلا وأهلي الغيل ويبعث عقب نتائج مقابلات جولتي الحسم للدور الأول.

في الجولة الثانية تمكن رباعي نادي التضامن من الفوز بالنقاط الأربع على حساب نظرائهم من نادي الشعب، وفاز وحدة المكلا على أهلي الغيل بثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، وبنفس النتيجة فاز فريق دوعن على شبيبة الديس الشرقية، وحصد يبعث ثلاث نقاط ونصف النقطة ضد مع نصر بروم.

وفي الجولة الثالثة (الأخيرة) حقق وحدة المكلا العلامة الكاملة في الطاولات الأربع على حساب شبيبة الديس الشرقية، وفاز الأهلي بثلاث نقاط ونصف النقطة على دوعن، وحصد يبعث نقطتين ونصف النقطة على حساب التضامن، وحصد الشعب نقطتين ونصف النقطة أمام نصر بروم..

وبنهاية الدور الأول يتصدر المجموعة الأولى التضامن بتسع نقاط ونصف النقطة، وحل ثانيا يبعث بفارق نصف النقطة.. فيما تصدر المجموعة الثانية ووحدة المكلا بإحدى عشر نقطة، وجاء في المركز الثاني أهلي الغيل بسبع نقاط ونصف النقطة.

وستتواجه الأندية الأربعة المتأهلة إلى الدور الثاني فيما بينها بنظام الكل ضد الكل على أن تحدد اللجنة المنظمة مواعيد المواجهات لاحقاً.

يدير منافسات البطولة تحكيمياً الوطنيان صالح الباشا وبدر باقروان بإشراف الحكم الدولي عوض بن جميل.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد