صيادون يعثرون على جثث قبالة جزيرة زقر اليمنية

2023-11-18 08:53:46 أخبار اليوم/ متابعات

 

عثر صيادون يمنيون، على جثث منتفخة في جزيرة زقر اليمنية الواقعة على البحر الأحمر، وذلك بعد أيام من غرق قارب كان يقل مهاجرين من إثيوبيا إلى اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن صيادين عثروا على جثث عدة لأشخاص من جنسيات مختلفة قذف بها البحر إلى جزيرة زقر عند المدخل الجنوبي للبحر الأحمر، بعد أيام من الإعلان عن غرق قارب كان يقل 90 مهاجرا من القرن الإفريقي في مضيق باب المندب.

 وكانت منظمة الهجرة الدولية، قد قالت يوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن 64 مهاجراً من القارة الإفريقية فقدوا في البحر بعد غرق قارب قبالة سواحل اليمن الأحد الماضي.

وأضافت المنظمة الأمنية في بيان أن القارب الذي كان ينقل نحو 90 مهاجرا بينهم 60 امرأة، كان في طريقه إلى اليمن من جيبوتي عندما وقع حادث الغرق.

وأشارت المنظمة إلى أن خفر السواحل اليمنيين تمكنوا من إنقاذ 26 شخصا، فيما لايزال 64 آخرين في عداد المفقودين.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد