أكبر معارضه عالميًا.. أعمال بانكسي متاحة للجمهور لأول مرة في متحف كندي

2024-05-31 22:31:44 أخبار اليوم - متابعات

  

 انطلق في مدينة تورينتو في كندا، أكبر معرض للفنان بانكسي في العالم، "فن بانكسي" ولأول مرة في متحف كندي وسيقام المعرض في Lighthouse Artspace Toronto، حاملاً معه أعمالاً لم تُعرض من قبل.

ووفقًا لموقع banksyexhibit فإنه سيتم عرض أكثر من 150 قطعة من أعمال بانسكي، وهو أحد أكثر الفنانين تأثيرًا في العصر الحالي، مشيرا إلى أنه من الأعمال المميزة إلى العروض الحصرية، انغمس في الإبداع كما لم يحدث من قبل، هنا في قلب مدينتنا النابضة بالحياة.

وفقًا للمنظمين، تشمل هذه القطع المطبوعات واللوحات القماشية ومطبوعات الشاشة والمنحوتات والرسومات المرسومة يدويًا وقطعًا محدودة الإصدار، وهناك أيضًا شهادات فيديو من أحد المقربين من "بانكسي" الذي عمل على مطبوعات الصور المميزة مع الفنان.

ويعتبر أغلى قطعة في هذه المجموعة هي لوحة الموناليزا لبانكسي، وهي عمل موقع ولكن غير معروف سابقًا تم شراؤه في الأصل مباشرة من الفنان من قبل ممثل من نجوم هوليوود، وهو صديق شخصي لبانكسي.

لا تزال هوية فنان الشارع البريطاني المجهول بانسكى، لغزًا يحاول المهتمين بالفن التشكيلي حول العالم الوصول إليه، إذا سألت أحد المهتمين بالفن التشكيلى العالمى، وخاصة فن الجرافيتي، فبالتأكيد سيكون بانسكى من ضمن أحد المعروفين بالنسبة له، لكن لو طلبت منه أن يصف لك هذا الفنان في شكله أو طبيعته فسيتوقف عن الكلام بطبيعة الحال، فهو مجهول لا يعرف عنه العالم إلا فنه.

وبانكسي هو فنان جرافيتي إنجليزي مشهور ومجهول في نفس الوقت، يعتقد بحسب العديد من التقارير أن اسمه الحقيقي روبرت بانكسي من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول، لكن لا يوجد تأكيد على هوية بانكسي الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد