منتخبنا الوطني يستكمل تحضيراته استعداداً لمواجهة البحرين في تصفيات آسيا

2024-06-06 00:48:45 أخبار اليوم/ المنامة / علي ياسين

  

اختتم المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته استعدادا لمواجهة نظيره البحريني في الجولة الخامسة من التصفيات الاسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس اسيا.

 وخاض المنتخب تدريبه الختامي على ارضيه استاد البحرين الوطني وهو ملعب المباراة التي تقام في الثامنة والنصف مساء الخميس، حيث تدرب جميع اللاعبين وسط حماس كبير مع الرغبة القوية من الجميع لتقديم أداء قوي.

 وقاد التحضيرات المدرب الجزائري نور الدين ولد علي، بمعاونة المدرب الوطني محمد الزريقي، والمدرب الوطني قيس محمد صالح ومدرب الحراس عبدالرحمن علان والجهاز الفني المعاون.

واستغرق المران ساعة كاملة، حيث بدأ بتمارين الإحماء والجري، وانتقل بعد ذلك لتقسيمة ركز فيها المدرب على تطبيق النواحي الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في مباراة البحرين.

وكان منتخبنا قد خسر أمام نظيره البحريني في لقاء الذهاب (2-صفر)، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها السعودية، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة للدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

وعقد صباح الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة الاجتماع الفنيّ الخاص بمباراةِ منتخبنا الوطنيّ أمام نظيره البحريني المقررة في الثامنة والنصف مساء الخميس على استاد البحرين الوطني ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لـكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027م.

وقد تم خلال الاجتماع التأكد من كافة الاجراءات المتعلقة بالمباراة من أمور تنظيمية وأمنية وتقرر أثناء الاجتماع الزي الأساسي للمنتخبين خلال المباراة حيث يرتدي منتخبنا الوطنيّ الطقمَ الأبيض الكامل والحارس باللون الأخضر، بينما يرتدي المنتخبُ البحريني الطقم الأحمر الكامل والحارس باللون الأسود.

حضر الاجتماع مدير المنتخب الوطني الكابتن عبدالسلام الغرباني وطبيب المنتخب عارف قدار وإداري المنتخب خالد بلعيد.

ويدير المباراة طاقم تحكيم من ماليزيا.

من جهته تفقد سعادة السفير الدكتور علي حسن الأحمدي سفير بلادنا في مملكة البحرين الليلة المنتخب الوطني الأول والذي يستعد لمواجهة نظيره البحريني غدا الخميس ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لـ«كأس العالم 2026» و«كأس آسيا 2027».

وأعرب سعادة السفير عن سعادته بلقاء المنتخب وطاقمه الفني والاطمئنان على جاهزيته لخوض مباراة الغد، مشيدا بالروح العالية التي يتمتع بها المنتخب قبيل اللقاء أمام البحرين.

‏من جانبه عبر مدير المنتخب الوطني الكابتن عبدالسلام الغرباني عن تقديره لجهود سعادة السفير واهتمامه بالمنتخب وزيارة البعثة وتحفيز اللاعبين.

بدورها تطمح الإمارات إلى فوز خامس في مجموعة ثامنة ضمنت تأهلها عنها، عندما تحل ضيفة على نيبال في استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية الذي اختارته الأخيرة ملعباً بيتياً لها.

ويتقدّم «الأبيض» بفارق ثلاث نقاط عن البحرين القريبة من التأهل عندما تستقبل اليمن الثالث بـ3 نقاط.

واستبعد البرتغالي باولو بينتو مدرب الإمارات، المهاجم علي مبخوت (33 عاماً) الهداف التاريخي لـ«الأبيض» برصيد 85 هدفاً بعدما خرج من حساباته.

وتنتظر العراق مهمة مريحة في إندونيسيا، بعد أن ضمن تأهله عن المجموعة السادسة التي يتصدّرها بفارق خمس نقاط عن خصمه المقبل الذي سقط أمامه 1 - 5 في البصرة.

يحلّ ضيفاً في جاكرتا على ملعب شهد تتويج «أسُود الرافدين» بلقب كأس آسيا 2007.

واستدعى المدرّب الإسباني خيسوس كاساس ستة لاعبين جدد، بينهم ثلاثة حراس ولاعبان من الدوريين الأسترالي والنرويجي هما محمد الطائي وماركو فرج

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد