أبو عبيدة: الاحتلال قتل عددا من أسراه خلال مجزرة النصيرات

2024-06-08 23:53:39 أخبار اليوم - متابعات

  

أفاد أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم كتائب القسّام أنّ قوات الاحتلال تسبّبت في قتل عدد من أسراها لدى المقاومة في غزة، أثناء عملية عسكرية لتحريرهم.

وأضاف في كلمة السبت 8 يونيو: “ما نفّذه العدو في منطقة النصيرات وسط غزة جريمة حرب مركّبة ومجازر مروّعة تضرّر فيها أسراه بالدرجة الأولى”.

وتابع أبو عبيدة: “العملية ستشكّل خطرا كبيرا على أسرى العدو وسيكون لها أثر سلبي في ظروفهم وحياتهم”.

وذكر أبو عبيدة أنّ الاحتلال تمكّن من استعادة بعض أسراه لكنه قتل عددا منهم، في الأثناء أعلنت القسام عن استهداف مواقع لقوات الاحتلال في قطاع غزة والنيل من عدد من الجنود بين قتيل وجريح.

ويأتي تصريح القسام في وقت تحدّثت فيه عائلات الأسرى الإسرائيليين عن صعوبات أبنائها وحياتهم التي أصبحت مهدّدة بالخطر، حيث قالت: “نحن نعيش لحظة تاريخية والطريقة الوحيدة لإنقاذ أبنائنا هي التزام إسرائيل بوقف الحرب”.

وأضافت في بيان أنّ إتمام صفقة التبادل فرصة لإنقاذ حياة أبنائها ويجب ألّا تضيع، في ضغط على حكومة نتنياهو للقبول بالاتفاق السلمي والتخلّي عن أسلوب القوة العسكرية.

وتابع البيان: “لا يمكن تحرير جميع المختطفين بعمليات لذلك أنقذوهم فليس هناك وقت”.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد