بعد أشهر من اختطافه وتعذيبه..

مليشيا الحوثي تقرر الإفراج عن القاضي قطران

2024-06-10 10:25:29 أخبار اليوم - متابعات

  

قررت مليشيا الحوثي، الإفراج عن القاضي المختطف عبد الوهاب قطران المعتقل لديها منذ أكثر من خمسة اشهر.

وكشف محمد عبد الوهاب قطران، أن النيابة الجزائية المتخصصة بالآمانة عقدت جلسة تحقيق مع والده بحضور المنتحل منصب النائب العام الديلمي ورئيس النيابة وعضو النيابة والنائب البرلماني آحمد سيف حاشد ومحامي القاضي قطران.

وأكد، أن النيابة قررت الإفراج عن والده، مشيرا إلى استكمال إجراءت الإفراج عنه يوم غد.

واعتقلت مليشيا الحوثي القاضي عبد الوهاب قطران، مطلع يناير الماضي، بسبب نقده قرار زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إدخال اليمن طرفاً في الصراع في الشرق الأوسط بينما الملايين من سكانه يواجهون الجوع.

وأطلق ناشطون وكتَّاب يمنيون، حملة تضامن واسعة مع القاضي قطران الذي اعتُقل بعد مداهمة منزله، ومن ثم اتهامه بحيازة مشروبات كحولية، وإيداعه سجن المخابرات الحوثية دون موافقة مسبقة من مجلس القضاء كما ينص على ذلك القانون.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد