لا مكان آمن في غزة”.. غريفيث معلّقا على مجزرة النصيرات

2024-06-10 13:29:48 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلن منسّق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، أنّ مشاهد القتل في النصيرات تثبت أنّ الحرب تزداد بشاعة، ومخيم النصيرات يشكّل بؤرة الفاجعة التي يعيشها قطاع غزة.

وقال غريفيث في بيان على منصة إكس، أمس الأحد، إنّ مخيّم النصيرات للاجئين أصبح مركز الصدمة الزلزالية التي ما يزال المدنيون في غزة يعانون منها.

وأضاف: “عندما نرى الجثث على الأرض، نتذكّر أنّه لا يوجد مكان آمن في غزة”.

وتابع: “عندما نرى المرضى الملطّخين بالدماء وهم يعالجون على أرضيات المستشفيات، نتذكّر أنّ الرعاية الصحية في غزة معلّقة بخيط رفيع”، وفق ما نقله عنه موقع سكاي نيوز عربية.

وشدّد المسؤول الأممي على ضرورة حماية جميع المدنيين، قائلا: “هذا العذاب الجماعي يمكن، بل ويجب أن ينتهي الآن”.

وأفادت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد 218 مدنيا فلسطينيا على الأقل حتى الآن، وإصابة المئات جراء غارات إسرائيلية عنيفة على مدينة النصيرات، ومناطق متفرّقة بقطاع غزة، أمس السبت، وسط توقّعات بارتفاع الحصيلة، نتيجة تدمير عشرات المباني على رؤوس أصحابها.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد