صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و84 شهيدا

2024-06-10 13:36:47 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين العزّل، إلى 37 ألفا و84 شهيدا، بالإضافة إلى 84 ألفا و494 مصابا.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37084 شهيدا، و84494 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وبخصوص الهجوم على مخيّم النصيرات وسط القطاع، أمس السبت، أشارت الوزارة إلى “ارتفاع إحصائية المجزرة في حق المواطنين في مخيّم النصيرات إلى 274 شهيدا، و698 مصابا، منها حالات حرجة”، وفق ما نقلته عنها وكالة الأناضول التركية.

ومساء أمس السبت، استشهد وأصيب مئات الفلسطينيين في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيّم النصيرات بغزة، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

جاء ذلك إثر تخليص الجيش الإسرائيلي 4 أسرى كانوا في قبضة المقاومة الفلسطينية، بينما أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، أنّ القصف الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل مئات المدنيين الفلسطينيين، أدّى كذلك إلى مقتل عدد من الأسرى الإسرائيليين لديها.

كما أكّدت وزارة الصحة في قطاع غزة أنّ “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 283 شهيدا و814 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت إلى أنّه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد