منتخب الشباب يصل الطائف لخوض معسكر خارجي

2024-06-13 00:50:11 أخبار اليوم/ محمد الشومي

   

وصلت فجر الأربعاء ، بعثة المنتخب_الوطني_للشباب إلى مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية قادمة من مدينة لودر بمحافظة أبين وذلك لاقامة معسكر إعدادي خارجي استعداداً لخوض منافسات بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب التي تقام في مدينة الطائف السعودية خلال الفترة 25 يونيو - 5 يوليو 2024م.

وحظيت البعثة بحفاوة كبيرة لدى الوصول إلى مقر الاقامة في فندق سفن جاردنز الذي يتوسط مدينة الطائف.

ويجري المنتخب مساء اليوم تمارين استشفائية وحمام ثلج لتجاوز آثار الارهاق الناتج عن السفر من مدينة لودر بأبين إلى الطائف.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الشباب بروفة تجريبية أمام نظيره السعودي يوم الجمعة 14 يونيو والتي ستكون عبارة عن ثلاثة أشواط مدة كل شوط ٢٥ دقيقة ، ويتم خلالها إشراك جميع لاعبي المنتخب بهدف الوقوف أمام مستويات الجميع.

وتقام المباراة الودية الرسمية أمام المنتخب السعودي للشباب يوم 18 يونيو الجاري والتي ستشكل المحطة الأهم لتقييم مستوى الجاهزية النهائية وإقرار التشكيلة الأساسية التي ستخوض منافسات البطولة.

على مدى ثلاثة وعشرين يوماً من انطلاق المعسكر الإعدادي لمنتخب الشباب، مر المنتخب بثلاث مراحل مليئة بالتحديات والصعوبات نتيجة لضيق الوقت المتاح، حيث كان الجهاز الفني يعمل على قدم وساق للوصول إلى القائمة النهائية بهدف تحقيق الانسجام والتناغم بين اللاعبين، استعداداً للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا 2024، المزمع إقامتها في المملكة العربية السعودية ابتداءً من 25 يونيو الجاري.

التعرف على مستويات اللاعبين

بدأت المرحلة الأولى من التحضيرات منتصف مايو الماضي، حيث توزع اللاعبون على مجموعتين ضمت 72 لاعباً، تحت قيادة المدربين البعداني في أبين والاصبحي في صنعاء ، وخلال هذه المرحلة، تم التعرف على مستويات اللاعبين وتقليص العدد إلى 42 لاعباً، في فترة امتدت أسبوعاً بين صنعاء وأبين.

التصفية والتركيز

وفي المرحلة الثانية تجمع الجهاز الفني واللاعبين (42 لاعباً) في محافظة أبين، حيث استضافت مدينتا لودر ومودية التدريبات على فترتين صباحية ومسائية، وخلال هذه المرحلة واجه الجهاز الفني أصعب القرارات في اختيار العناصر الأساسية نظراً لتقارب مستويات اللاعبين، مما جعل عملية الاختيار صعبة ومعقدة.. ومع ذلك، تمكن المدربان البعداني والاصبحي من تجاوز هذه المرحلة بنجاح بعد نقاشات عديدة وتركيز مكثف لاختيار القائمة النهائية.

الإعلان عن القائمة النهائية

في يوم الجمعة، 7 يونيو، تم الإعلان عن القائمة النهائية التي ضمت 23 لاعباً والذين سينتقلون إلى المعسكر الخارجي في المملكة العربية السعودية استعداداً للمشاركة في البطولة ، ومن المقرر أن يخوض المنتخب مباراتين وديتين مع المنتخب السعودي للشباب يومي 15 ، 18 يونيو.

آمال عريضة

نتمنى للمنتخب الوطني للشباب كل التوفيق والنجاح في الاستحقاقات القادمة، آملين أن يظهر الفريق بمستويات رائعة وتحقيق نتائج إيجابية تفرح الجماهير اليمنية.

ونأمل أن يكون تغطية الفريق الاعلامي الميداني الذي ضم كل من كاتب التقرير والمصور عرفات سميح وأسامة علعلة وأحمد الحامدي ، قد وفق فق تغطية أحداث المعسكر الاعدادي الذي أقيم في مدينتي لودر ومودية بمحافظة أبين ، وتقديم صورة شاملة عن استعدادات المنتخب

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد