مأرب.. ورشة عمل للتوعية والبحث بمخاطر عمالة الأطفال وأثرها على بناء السلام

2024-06-13 02:42:06 أخبار اليوم - متابعات

  

بدأت الأربعاء 12 يونيو، بمأرب ورشة عمل خاصة ببحث ظاهرة عمالة الأطفال وأثرها على بناء السلام الأسري والمجتمعي، والتي تنظمها على مدى يومين جمعية "سبئيات" للتنمية بدعم من مؤسسة فتيات مأرب، ضمن مشروع مؤثرات من أجل السلام الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأوضحت المدير التنفيذي لجمعية "سبئيات" سابرة هاجر، أن 25 مشاركا ومشاركة من العاملين مع الأطفال، يتوزعون بين أخصائيين الاجتماعيين في المدارس، وإدارة الدفاع الاجتماعي في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ومختصين في المنظمات العاملة في مجال الطفولة وإعلاميين، سيناقشون خلال جلسات العمل البؤرية العديد من القضايا المتعلقة بأسباب تزايد ظاهرة عمالة الأطفال وأثرها على الطفل والأسرة والمجتمع، كيفية الحد منها.

وأشارت إلى أن الورشة تهدف إلى تسليط الأضواء على هذه الظاهرة التي تمثل تهديدا لمستقبل الأجيال وصحتهم وأمن وسلامة المجتمع، ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر عمالة الأطفال على عملية بناء السلام خاصة إذا تم استدراج الطفل للعمل لدى جماعات غير مشروعة، واكتسابه ثقافة تهدد التعايش السلمي للمجتمع ومفهوم السلام. إلى جانب العمل على الخروج بمصفوفة مقترحات للعمل عليها من أجل الحد من عمالة الأطفال من خلال معالجة أسبابها.

وأكدت هاجر أن بناء المجتمعات تأتي من بناء الفرد والحفاظ عليه والأطفال اليوم هم من سيجذرون معاني الحب والتسامح والعمل والعدالة في المجتمع فهم المعنيون بالسلام حاضرا ومستقبلا.

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد