رئيس مصلحة خفر السواحل يطلع على جاهزية المصلحة في قطاع البحر الأحمر

2024-06-13 02:44:00 أخبار اليوم - متابعات

  

اطلع رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن خالد القملي، الأربعاء، على مستوى تنفيذ مهام قوات المصلحة في قطاع البحر الأحمر، والجاهزية في عدد من المراكز، لتنفيذ مهامها وتأمين الموانئ والسواحل والجزُر المحررة، والإسهام في تأمين المياه الإقليمية ومكافحة التهريب المنظم بكافة أنواعه.

وتعرّف رئيس مصلحة خفر السواحل، من مدير عام قطاع البحر الأحمر بالمصلحة العميد عبدالجبار الزحزوح، والمعنيين في القطاع، على الخطط والبرامج المعدة للربع الثالث من العام الجاري 2024م، وتقارير الإنجاز، ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج المعدة في القطاع للربع الثاني، وجوانب التأهيل والتدريب لطواقم خفر السواحل، بما يساهم في تعزيز تطوير قدرات منتسبي خفر السواحل خلال العام 2024م، في مختلف المجالات التخصصية.

وثمّن اللواء القملي، جهود نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي طارق صالح، في إعادة بناء وتأهيل خفر السواحل- قطاع البحر الأحمر بما يعزز الأمن البحري في المنطقة والحد من عمليات تهريب الممنوعات والاتجار بالبشر والعمليات الإرهابية.

كما أشاد بجهود قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل، في مكافحة تهريب المخدرات والأسلحة عبر البحر، والحد من العمليات الإرهابية لميليشيا الحوثي الإرهابية.

ووجّه اللواء القملي، برفع الجاهزية الأمنية وتعزيز انتشار القوات على طول السواحل المحررة؛ للحد من عمليات تهريب الممنوعات والاتجار بالبشر وأي أعمال غير قانونية.

من جانبه، جدد مدير عام قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل، حرص قيادة وكافة منتسبي القطاع على تنفيذ الخطط المعدة ومضاعفة الجهود من أجل تنفيذ المهام الأمنية الموكلة إليهم بالشكل المطلوب، وتحقيق الأهداف المرسومة ضمن خطط القطاع في محاربة العمليات الإرهابية والتهريب في منطقة البحر الأحمر.. منوهًا بجهود قيادة مصلحة خفر السواحل في دعم جهود قطاع البحر الأحمر لتنفيذ مهامه بنجاح.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد