رويترز: تعرض سفينة لأضرار خطيرة نتيجة هجومين متتابعين قبالة الحديدة

2024-06-13 02:50:11 أخبار اليوم - متابعات

  

أفادت مصادر بحرية أن سفينة تجارية أصيبت بأضرار "خطيرة" في غرفة المحرك عقب تعرضها لهجومين متتابعين، قبالة مدينة الحديدة على البحر الأحمر، غرب اليمن.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن شركتان للأمن بحري ومصادر بقطاع الشحن، الأربعاء 12 يونيو، إن سفينة شحن مملوكة لجهة يونانية تعرضت لهجوم من زورق صغير، على بعد حوالي 66 ميلاً بحرياً من ميناء الحديدة باليمن على البحر الأحمر مما ألحق أضرارا بغرفة المحرك.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، إن زورقا صغيرا يتراوح طوله بين خمسة وسبعة أمتار أبيض اللون اصطدم بمؤخرة سفينة الشحن، ما أدى إلى تسرب المياه إلى داخل غرفة المحرك.

وأضافت أن ربان السفينة أبلغ عن تعرض السفينة لإصابة ثانية بقذيفة مجهولة محمولة جواً، وأنها لم تعد تحت سيطرة الطاقم.

وأشارت الهيئة البريطانية إلى السفن البحرية الأمريكية وقوات التحالف بادرة للاستجابة لنداءات الاستغاثة الصادرة من السفينة.

وقال مصدران يونانيان بقطاع الشحن، طلبا عدم الكشف عن هويتيهما، لـ"رويترز" إن السفينة التي ترفع علم ليبيريا تعرضت لأضرار خلال ما يبدو أنه هجوم متعمد، وأضافا أن المياه تسربت إلى غرفة المحرك.

وأفاد مصدر بوزارة الشحن اليونانية بأن السفينة كانت في طريقها إلى الهند، مؤكدا الواقعة.

ولم يتسن الحصول على تعليق بعد من الجهة اليونانية المشغلة للسفينة.

ويهاجم المتمرّدون الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الأكثر كثافة سكانية في اليمن، سفن شحن تمر عبر البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني بزعم "التضامن مع الفلسطينيين"، وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات منذ فبراير شباط على اليمن ردا على تلك الهجمات.

         

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد