أغرقها الحوثيون.. بريطانيا تعلن فقدان طاقم السفينة توتور

2024-06-21 01:17:44 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلنت بريطانيا، الخميس، عن فقدان طاقم السفينة "توتور" التي استهدفها الحوثيون مؤخرا في البحر الأحمر.

وقالت سفيرة لندن لدى اليمن عبدة شريف عبر منصة "إكس": "نحن حزينون على الطاقم المفقود للسفينة MV Tutor".

وأضافت أن "هجمات المتمردين الحوثيين المتهورة مرة أخرى لها عواقب مأساوية وتهدد البيئة وسبل العيش الكريم للشعب اليمني"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

هذا التطور يأتي بعدما نشر المتحدث العسكري لقوات ميليشيا الحوثي المدعو يحيى سريع، مساء الأربعاء، مقطع فيديو يظهر مشاهد لما قال إنه استهداف للسفينة "توتور" TUTOR في البحر الأحمر بزورقين مسيّرين، ما أدى لإغراقها.

وكشفت القوات البحرية التابعة لميليشيا الحوثي في بيان، أنها استخدمت عدة أسلحة بحرية في استهداف وإغراق السفينة توتور، من بينها "أسلحة تستخدم للمرة الأولى (لم يكشف طبيعتها)".

ومساء الثلاثاء، أعلنت البحرية البريطانية في بيان غرق سفينة نقل البضائع "توتور" في البحر الأحمر، إثر استهدافها بطائرة مسيرة لميليشيا الحوثي في 12 يوني الماضي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع لميليشيا الحوثي" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

         

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد