افتتاح أكبر معرض للآثار المصرية في متحف شنغهاى بالصين

2024-06-23 21:46:29 أخبار اليوم - متابعات

  

 وصلت إلى شنغهاي الصينية مجموعة مكونة من 788 قطعة أثرية ثمينة من سبعة متاحف مصرية كبرى مصاحبة لأحدث الاكتشافات الأثرية من منطقة سقارة.

ومن المقرر أن يتم عرض هذه القطع الأثرية في المعرض القادم "على قمة الهرم: معرض حضارة مصر القديمة" في متحف شنغهاي في شهر يوليو المقبل ويشمل تمثال أخناتون الضخم وتابوت على شكل إنسان من موقع سقارة الأثري أول وهو أول ما سيتم كشف النقاب عنه في متحف شنغهاي.

ومن أبرز ما يضمه المعرض تماثيل الفراعنة مثل توت عنخ آمون، وأمنمحات الثالث، ورمسيس الثاني، ومجموعة كاملة من توابيت المومياء، ومجوهرات الملكة الرائعة، والتوابيت المطلية المكتشفة حديثًا، ومومياوات حيوانات، وتماثيل من منطقة سقارة بمصر.

وسيتم افتتاح المعرض بحفل كبير يوم 18 يوليو، وسيكون مفتوحًا للجمهور اعتبارًا من 19 يوليو، ويعد أكبر وأعرق عرض للقطع الأثرية المصرية القديمة على الإطلاق وسيستمر المعرض لمدة 13 شهرًا تقريبًا، وينتهي في 17 أغسطس 2025.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد