أكدن على دور المرأة الإصلاحية في معركة الدفاع عن الوطن.. احتفال عيدي لدائرة المرأة الإصلاحية بالحديدة

2024-06-24 00:43:59 أخبار اليوم/ زينه عباس

   

تحت شعار (آنستنا يا عيد) أقامت دائرة المرأة للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة مساء السبت، لقاءها العيدي الثاني بجميع عضواتها بمدينة مأرب، وكذا عدد من النازحات، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 اللقاء العيدي الذي افتتح بالنشيد الوطني وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، اللقاء العيدي الثاني للمرأة الإصلاحية سادته أجواء فرائحية عامرة بالبهجة والسرور، قدمت فيه زهرات الإصلاح لوحات غنائية وفنية راقصة ووصلات إنشادية وأهازيج من التراث التهامي تجسد معاني العيد وحب الوطن والعديد من الأهازيج من التراث التهامي، في لوحة فنية جسدت كل معاني الألفة والأخوة والمحبة والصمود في الدفاع عن تهامة واليمن قاطبة.

كما ألقت شاعرة تهامة لطيفة حبال قصيدة عن العيد نالت إعجاب الحاضرات.

من جهتها دعت الأستاذة عائشة جعبوس، القيادية في دائرة المرأة الإصلاحية، دعت لتعزيز قيم الحرية والدفاع عن الوطن والجمهورية والهوية، وتعزيز الإخاء والحب والتعاون والتكافل بما من شأنه دحر الانقلاب الحوثي الإرهابي، الذي يستهدف المرأة اليمنية.

كما أشادت عائشه جعبوس بالمرأة الإصلاحية ودورها الريادي في دعم الجهود السياسية ودعم الجيش الوطني لدحر الانقلاب واستعادة الدولة.

وحثت جعبوس على التلاحم الوطني بين مختلف المكونات التهامي بما يعزز تكاتف الجهود في تحرير الحديدة.

كما أشارت بأن يأخذ الجميع الدروس والعبر من معركة أهلنا في غزة الذين علموا الأمة معنى الصبر والتضحية والذود عن العقيدة والحفاظ على ثوابت الأمة مقدمين أرواحهم وكل غالي ونفيس.

تخلل اللقاء العيدي العديد من المسابقات الثقافية والألعاب الترفيهية في أجواء فرائحية عيدية تعزز الفرحة الغامرة وتخفف من متاعب النزوح..

         

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد