شبوة.. مقتل شخصين برصاص مسلحين في مديريتي الصعيد ومرخة السفلى

2024-07-03 09:13:54 أخبار اليوم - متابعات

  

شهدت محافظة شبوة الثلاثاء، جريمتي قتل وتصفيات قبلية في مديرية الصعيد ومديرية مرخة السفلى.

وبحسب مصادر محلية، فقد شهدت مديرية الصعيد الثلاثاء مقتل المواطن بدر فريد هادي لسحم، في منطقة المصينعة. وفق ما نقلة الموقع بوست.

وأضاف أن واقعة المصينعة جاءت بعد ساعات من مقتل المواطن سالم بن حسين الجميعي، المنحدر من قبيلة المقارحة، على يد مسلحين من قبيلة الدولة نصاب، في سوق واسط بمديرية مرخة السفلى.

وأشار إلى إصابة مواطن بجروح بليغة خلال اشتباكات مسلحة شهدتها منطقة خبر لقموش في مديرية حبان، بين مجاميع قبلية من آل لدحل وآل الصريمي.

وأكد أن المواجهات المسلحة تجددت بين آل أحمد بن فريد وآل أبوبكر بن فريد العوالق في مديرية الصعيد، عقب فشل الوساطات التي تدخلت مساء الأمس لوقف الاشتباكات التي سقط فيها 4 قتلى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يشار إلى أن محافظة شبوة تعيش حالة من الانفلات الأمني والصراعات القبلية، منذ سيطرة ميليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا على المحافظة منذ العام 2022م.

      

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد