محافظ البنك المركزي يصدر قرارا بإيقاف تراخيص 7 منشآت صرافة

2024-07-04 02:24:18 أخبار اليوم - متابعات

  

أصدر محافظ البنك المركزي اليمني، الأربعاء 3 يوليو/ تموز 2024، قرارا بإيقاف تراخيص عدد من منشآت الصرافة المخالفة.

وقضى القرار الذي نُشر بموقع البنك المركزي بإيقاف تراخيص: "الناصري للصرافة، والعربي إكسبرس للصرافة، والحدث - وكيل حوالة، ومنشأة السعيد إكسبرس للصرافة".

كما شمل القرار، "منشأة بصمة إكسبرس للصرافة، ومنشأة نوافذ العالم للصرافة، ومنشأة داؤود العامري للصرافة".

وأوضح أن قرار الإيقاف جاء بناء على المخالفات المثبتة بتقرير النزول الميداني المرفوع من قطاع الرقابة على البنوك.

وكان البنك المركزي في الـ27 من يونيو المنصرم أوقف في قرارا مماثلا تراخيص شركتي المري والمجربي وفروعهما، وكذلك وقف ترخيص منشأة "ثمر" للصرافة وإغلاق المحل حتى إشعار آخر، إضافة إلى منع التعامل مع 12 محفظة إلكترونية.

وتأتي هذه القرارات ضمن إجراءات متعددة اتخذها البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، بهدف تشديد الرقابة على المؤسسات المالية، لاسيما في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادي وانهيار العملة الوطنية في مناطق الحكومة اليمنية لتصل إلى أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار والعملات الأجنبية في مدينة عدن، حيث تجاوز سعر الدولار حاجز 1848 ريال.

      

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد