مسؤول صحي: تسجيل قرابة 13 ألف حالة إصابة بالسرطان في تعز

2024-07-06 02:08:45 أخبار اليوم - متابعات

  

تشهد محافظة تعز ارتفاعاً كبيراً في حالات الإصابة بمرض السرطان، مع تسجيل قرابة ثلاثة عشر ألف حالة خلال العام الجاري.

مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مختار أحمد سعيد، قال إن إجمالي حالات الإصابة بالسرطان في تعز بلغ أكثر من 12,700 حالة، وهو ما "يمثل ارتفاعاً ملحوظاً يتطلب استجابة طبية عاجلة".

وأشار إلى أن مركز الأمل لعلاج الأورام يعاني من نقص في الموارد والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة الاحتياجات المتزايدة الناجمة عن ارتفاع عدد الحالات الوافدة إليه.

ودعا إلى ضرورة تقديم الدعم العاجل للمركز سواءً من الجهات الحكومية أو المنظمات المحلية والدولية، مشيراً إلى أن مركز الأمل لعلاج الأورام في المحافظة يواجه في الفترة الراهنة تحديات كبيرة، ويعاني من نقص في الموارد والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة الاحتياجات المتزايدة الناجمة عن ارتفاع عدد الحالات الوافدة إليه.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد