"أسبيدس" تسقط 4 مسيرات حوثية في البحر الأحمر

2024-07-08 01:40:59 أخبار اليوم - متابعات

  

أسقطت فرقاطة تابعة للعملية الأوروبية البحرية "أسبيدس" أربع مسيرات حوثية هاجمت خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقالت وزارة الدفاع اليونانية، الأحد 7 يوليو/ تموز 2024م، إن الفرقاطة اليونانية “بسارا”، المشاركة في عملية “أسبيدس” الأوروبية لحماية طرق السفن في البحر الأحمر، أسقطت طائرات مسيرة أطلقها الإرهابيون الحوثيون على سفينة تجارية.

كانت هذه أول مشاركة للفرقاطة بسارا في البحر الأحمر قبالة اليمن منذ أن حلت محل هيدرا مؤخرًا.

وبحسب هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني، فإن الفرقاطة “باستخدام نظامها المضاد للطائرات دون طيار ومدافعها اشتبكت مع أربع طائرات دون طيار. وتم إسقاط طائرتين دون طيار، وأُجبرت الطائرتان الأخريان على التفرق”.

وتواصل القوات البحرية الدولية تواجدها المكثف في قبالة المياه الإقليمية اليمنية بعد إيجاد ميليشيا الحوثي الإرهابية مبرر لتواجدها باستهداف الممرات البحرية الدولية وحركة الشحن التجارية في المنطقة.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد