عقوبات جديدة لمركزي عدن على البنوك المنتهكة للحظر

2024-07-09 23:11:50 أخبار اليوم - متابعات

  

فرض البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن عقوبات صارمة على أي بنك يقوم بانتهاك الحظر المفروض على البنوك الواقعة تحت سطوة ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وذكرت مصادر اقتصادية أن مركزي عدن أغلق التحويلات البنكية إلى المناطق الشمالية وذلك ضمن إجراءات صارمة تهدف إلى تنظيم التعاملات المالية في البلاد ومواجهة غسيل الأموال وللحد من التحديات المالية والاقتصادية.

وأشارت إلى اتخاذ خطوة حازمة بفرض عقوبات على أي بنك يتعامل مع البنوك الموجودة في المناطق الشمالية، بهدف منع تسرب الأموال إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية، والتي تستخدم الأموال في أنشطة غير مشروعة وغسيل أموال ولحماية النظام المالي في البلاد ومنع استغلال القنوات المصرفية في تمويل الأنشطة غير القانونية.

يأتي ذلك في ظل تصعيد حوثي في لهجة التهديدات العسكرية لدول الجوار في وقت فشل الميليشيات في صرف المرتبات وكرسوا من الانقسام في العملة ما زاد من معاناة اليمنيين.

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد