تراجع إيرادات قناة السويس المصرية بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

2024-07-09 23:12:41 أخبار اليوم - متابعات

  

أدت هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا في البحر الأحمر، إلى تراجع إيرادات قناة السويس المصرية، بنسبة 57.2 في المائة لتسجل 959.3 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من 2024.

وقال بيان صادر عن البنك المركزي المصري أمس الإثنين، إن إيرادات عبور قناة السويس انخفضت بنسبة 7.4 بالمئة خلال الفترة من يوليو 2023 إلى مارس 2024 لتسجل 5.8 مليار دولار مقابل 6.2 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام السابق.

وأضاف البنك المركزي، أن الحمولة الصافية انخفضت بنسبة 15.6 بالمائة لتسجل 944.9 مليون طن، كما انخفض عدد السفن العابرة بنسبة 11.5 بالمائة خلال الفترة من يوليو 2023 إلى مارس 2024.

تبدأ السنة المالية في مصر في الأول من يوليو وتنتهي في 30 يونيو من العام التالي.

وأشار البنك المركزي إلى أن الانخفاض جاء في المقام الأول نتيجة اضطرابات حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، والتي أجبرت العديد من شركات الشحن التجاري على تحويل مساراتها الملاحية.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد