سحب سفينة الشحن "فيربينا" بعد هجوم حوثي في خليج عدن

2024-07-09 23:13:26 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلن مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن عن سحب سفينة الشحن "فيربينا"، التي ترفع علم بالاو إلى مكان آمن، بعد تعرضها لهجوم حوثي في 13 يونيو الماضي.

ووفقًا للمركز، فإنّ السفينة التي تعرضت لـ3 صواريخ حوثية بينما كانت تعبر خليج عدن على بُعد 98 ميلًا بحريًا إلى الشرق من مدينة عدن، قد تمّ سحبها بعيدًا عن منطقة الخطر وهي الآن في طريقها إلى ميناء التوقف التالي.

يأتي هذا الحادث في ظل تصاعد ملحوظ في هجمات وكلاء إيران في اليمن على السفن التجارية المارة في البحر الأحمر، ما يُشكل تهديدًا خطيرًا للتجارة البحرية الدولية، ويُعرقل حركة الملاحة، ويُلحق أضرارًا جسيمة بالدول المطلة على البحر الأحمر، بما في ذلك مصر واليمن.

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد