أبناء الجوف يحتشدون في مهرجان جماهيري تأكيداً على توحيد الصف وتعزيز التلاحم وإسناد الجيش والمقاومة

2024-07-10 23:51:15 أخبار اليوم - متابعات

  

احتشد أبناء محافظة الجوف في مأرب، اليوم الأربعاء 10 يوليو، بمهرجان جماهيري تحت شعار "توحيد الصف الجمهوري لاستعادة الدولة واجب وطني" برعاية اللواء سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظة مأرب.

وفي المهرجان الذي حضره أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة العميد محمد بن راسية، وعدد من أعضاء السلطة المحلية ومشائخ ووجهاء وأعيان محافظة الجوف، رحب الدكتور صالح جمالة، وكيل محافظة الجوف بالحضور، وأكد أن الفعالية تأتي لتعزيز الصف المقاوم والمناهض للميليشيات الحوثية الإرهابية واستنفار كافة مكونات المجتمع خلف الجيش الوطني والمقاومة..

وأشار إلى أن بطولات الجيش والمقاومة مبعث فخر واعتزاز يوجب التلاحم لإسنادهم في مواجهة الميليشيات الحوثية حتى تحرير اليمن.

كما أكد الشيخ محمد الغانمي، في كلمة المقاومة الشعبية بالجوف، على استمرار المعركة وإسناد الجيش في مواجهة ميليشيات إيران التي لم ولن تؤمن بالسلام.

 ونوه إلى أن حسم المعركة هي السبيل الوحيد لإرساء السلام.. داعيا القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس ووزارة الدفاع إلى التوجه الجاد لمعركة التحرير.

وفي كلمة الأحزاب والمكونات السياسية التي ألقاها الشيخ شاجع بن عالية، رئيس فرع حزب الرشاد بالجوف، قال إن مأرب اليوم وكافة المناطق المحررة هي منطلق التحرير، وأن المعركة الوطنية التي يخوضها الجيش الوطني والمقاومة توجب إسناده معنويا والذود عنه تجاه استهدافه بأي طريقة وتحت أي مبرر، والتلاحم والوقوف إلى جانب المقاتل.

وأضاف أن ثورتي سبتمبر وأكتوبر وضعت أهداف للقضاء على العنصرية وبناء جيش وطني قوي ولن يسمح الشعب بعودة الإمامة.

كما ألقى كلمة الجيش في المنطقة السادسة العميد يحيى قملان قائد اللواء ١١٠ مشاة، وأوضح أن المؤسسة العسكرية والأمنية وبمساندة المقاومة الشعبية تخوض المعركة الوطنية وترابط في جبهات القتال وتسطر أروح البطولات والملاحم تحت قيادة المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع وأن المعركة مستمرة حتى استعادة الدولة.

وأكد البيان الختامي للمهرجان الذي قرأه الدكتور خالد أبكر على تمسك أبناء الجوف بالشرعية الدستورية ووقوفهم خلف القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسية..

كما أكد أن مأرب وطنا للجميع ومنطلق التحرير، وأن أبناء الجوف صفا واحد في معركة التحرير.. وأشاد البيان بالبطولات التي يسطرها الجيش والمقاومة.

وجدد بيان المهرجان على دعم السلام وفق المرجعيات الثلاث داعيا الجهات المعنية إلى الاهتمام بأسر الشهداء الجرحى والأبطال المرابطين وضرورة معالجة الأوضاع الاقتصادية ودعم إجراءات البنك المركزي، وثمن البيان مواقف الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

           

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد