البنك المركزي اليمني يلغي ترخيص الكريمي و5 بنوك كبرى باليمن

2024-07-10 23:52:03 أخبار اليوم - متابعات

  

كشفت مصادر مصرفية، فجر اليوم الأربعاء 10 يوليو، عن إلغاء البنك المركزي اليمني الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، تراخيص ستة من كبار البنوك في اليمن، على خلفية رفضهم نقل مراكزهم الرئيسية من صنعاء إلى عدن.

 وقالت المصادر، أن البنك المركزي اليمني في عدن، أصدر قرارا بإلغاء تراخيص كل من:

- بنك الكريمي.

- بنك التضامن.

- بنك اليمن والكويت.

- بنك الأمل للتمويل الأصغر.

- بنك اليمن والبحرين الشامل.

- بنك اليمن الدولي.

وأكدت المصادر أن قرار البنك المركزي، استثنى فروع البنوك المخالفة، الواقعة في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها، على أن تمارس هذه الفروع مهامها حتى إشعار آخر.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد مصادر مطلعة، إغلاق نظام التحويل الخارجي على كافة البنوك التي لا تزال تعمل في العاصمة المحتلة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية الإرهابية، التي لم تلتزم بنقل مقراتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المصادر إن صفعة إيقاف النظام على البنوك، جاءت بالتزامن مع إغلاق بيع كافة تذاكر شركة الخطوط الجوية اليمنية من داخل نطاق ميليشيا الحوثي، فضلاً عن تحويل المبالغ إلى عدن وحسابات خارجية.

وتزامنت المستجدات الاقتصادية، مع قرب سريان قرار منع التعامل بالعملة القديمة، حيث تبقى من المهلة سبعة أيام.

            

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد