اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع قيادة محور تعز أوضاع حقوق الإنسان بالمحافظة

2024-07-10 23:53:06 أخبار اليوم - متابعات

  

ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء 10 يوليو، مع أركان محور تعز العسكري اللواء عبدالعزيز المجيدي، عدداً من الملفات المتعقلة بأوضاع حقوق الإنسان.

واستعرضت عضو اللجنة القاضي إشراق المقطري، خلال اللقاء بحضور مدير عام الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري، وأركان عمليات اللواء 22 ميكا العميد منصور الحساني، ومدير التوجيه المعنوي العقيد عبدالباسط البحر، أهم التوصيات والملاحظات المقدمة من اللجنة، المتعلقة بالوضع الأمني والعسكري بمحافظة تعز ، وأهمية استمرار قيادة محور تعز بالتعامل الإيجابي مع خطابات اللجنة حول عدد من الوقائع التي تقوم بالتحقيق فيها.

وخلال اللقاء، تم مراجعة عدد من ملفات الوقائع التي تقوم اللجنة بالتحقيق فيها وحدثت خلال النصف الأول من العام 2024م، والخطوات الحالية المتبعة من اللجنة الفنية المعنية بحركة التنقل والدخول والخروج من المدينة وإلى مناطق الحوبان الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية، والمتعلقة بفتح طريق الكمب- جولة القصر، والتي تضمن الحق في حرية التنقل وسلامة وكرامة المواطنين، وحفظ الأمن والاستقرار في المدينة، وكذلك أهم الاحتياجات الكفيلة بتحسين وجودة الإجراءات والخدمات للمسافرين والعائدين.

وأشاد اللواء المجيدي، بجهود اللجنة ودورها في التواصل مع قيادة محور تعز في كافة القضايا المتعلقة بحماية حقوق الإنسان.. مؤكداً حرص قيادة المحور والألوية العسكرية التابعة لها على التجاوب مع استفسارات اللجنة وتسهيل زيارتها لمراكز الاحتجاز، وكذلك للمواقع المدنية المتضررة من الحرب.

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد