مشاعل العايد أول سباحة سعودية في تاريخ الأولمبياد

2024-07-11 01:23:41 أخبار اليوم - متابعات

   

اختيرت السباحة السعودية مشاعل العايد ضمن 10 لاعبين ولاعبات، يمثلون البعثة الخضراء في أولمبياد باريس 2024؛ لتكون أول لاعبة تشارك تحت مظلة المملكة في هذه الرياضة.

وحضرت العايد (17 عاماً) ضمن القائمة لتشارك في منافسات سباق 200 متر حرة. كما منح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، العداءة هبة محمد «بطاقة دعوة» للمشاركة ضمن سباق 100 متر للسيدات.

ويُذكر أن اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أعلنت أمس (الثلاثاء)، مشاركة 10 رياضيين في ألعاب قفز الحواجز، والتايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة. وسجلت البعثة السعودية، أول وجود سعودي نسائي في الأولمبياد عبر التأهل المباشر، بواسطة لاعبة التايكوندو دنيا أبو طالب.

ويمثل السعودية في الأولمبياد، فريق قفز الحواجز المكون من الفرسان رمزي الدهامي، وعبد الله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبد الرحمن الراجحي. وفي ألعاب القوى، سيشارك الرامي محمد تولو، بالإضافة لزميله الواثب حسين آل حزام على مستوى مسابقة القفز بالزانة.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد